ننتظر تسجيلك هـنـا

❆فَآعِليَآت مُنَتَدَيآتْ لَيَآليِ آلعٌمَر ❆
                              

{ (مجلة ليالي العمر للحصريات العدد الاول   ) ~
 

{ ( استايلات مجانيه   ) ~
 

{ (دورة تنسيق المواضيع الاحترافيةة   ) ~
 

{ (مَرَكز تَحمِيِل لِيَآلِي آلعٌمْر   ) ~
 


العودة   منتديات ليالي العمر > ۩۞۩{ ليالي للأسره والمجتمع }۩۞۩ > تطوير الذات

تطوير الذات ..كل ماتود معرفته عن تطوير الذات وتنمية القدرات♥

الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة

الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة الثقة صفة جميلة ومطلوبة بين الأشخاص لكن كما يقول المثل "الشيئ اذا زاد عن حده انقلب الى ضده" ... وهذه المقولة تنطبق على أشخاص يثقون في الغير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-01-2019, 11:41 PM
سالمة غير متواجد حالياً
اوسمتي
حضور مختلف العطاء نجوم شهر 2 
 
 عضويتي » 382
 جيت فيذا » Sep 2019
 آخر حضور » اليوم (06:23 PM)
آبدآعاتي » 1,218
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » سالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

 
افتراضي الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ besm5.gif

الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة


الثقة صفة جميلة ومطلوبة بين الأشخاص لكن كما يقول المثل
"الشيئ اذا زاد عن حده انقلب الى ضده" ...
وهذه المقولة
تنطبق على أشخاص يثقون في الغير لكن ثقة عمياء قد تصل بهم الى نتائج مريرة من الصعب نسيانها...

فغالبا ما نسمع عن مواقف حدثت مع أشخاص سواء في المجال العاطفي أو مجال العمل و بين الأزواج والأقرباء والأصدقاء و يعترفون أن اللوم يقع عليهم كونهم منحوا هذه الثقة لشخص لايستحقها ولا يقدرها...

لكن ربما لا يفكرون أن ثقتهم العمياء هذه هي التي ساعدت هذا الشخص على استغلالهم والايقاع بهم.. اذ كان من المفترض أن يثقوا لكن في حدود ومع أخذ الحيطة والحذر تفاديا لما قد يحدث مستقبلا.

فهل أنتم ممن يثق ثقة عمياء؟؟؟

البعض يطلق عليها ثقة عمياء والبعض الآخر يطلق عليها ثقة مفرطه وهما وجهان لعملة واحدة
ربما اطلق البعض عليها ثقة عمياء لكون صاحبها أعمى لا يدري حقيقة مايفعل فقد أخذته الثقة المفرطة في من وثق به ( أن كان من اسرته أو جاره أو صديق أو زميل له ) أو كائنا من يكون !!
للوثوق به دون تفكير

فالعواقب وماينتج عنها ان أختلف الأمر وحصل خلاف أو شقاق لاسمح الله بعد ذلك وخيمة وقاسية

ولهذا حذرنا المولى في كتابه العزيز حين قال " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ خُذُواْ حِذْرَكُمْ " (النساء، الآية: 71)
صدق الله العظيم

وكذلك أحاديث وحكم ومواعظ وأقوال مأثورة في هذا السياق لا يتسع المجال لذكرها ومنها :
( أحذر عدوك مره وأحذر صديقك الف مره .. فأنه أذا أنقلب عليك كان أعلم بالمضره )

وكذلك ( من أعطى سرا لمخلوق أصبح عبدا له )
وغيره الكثير الكثير مما يندرج في هذا السياق

ولهذا ...
اتوجه بالنصح لنفسي ولجميع من يطلع على هذا الموضوع بعدم الأفراط في الثقة بالناس فالناس أجناس أيها الأحبة.

ومن له حاجة في العباد فرب العباد اولى بقضائها

وقد سمعت قصة رواها لي أحد المشائخ قريبا بأن رجلا دخل المسجد يناجي ربه فقال رسول الله عليه الصلاة والسلام لأصحابه أتدرون ماحاجته ؟ قالوا لا قال ( ليس في بيته ملح ) !!

أنظروا لهذا الرجل ليس في بيته ملح ولم يسأل الناس وسأل ربه فما بالنا نحن نسأل الناس ونفرط في كرامتنا ليستغلنا البعض
بعد ذلك ونندم حين لاينفع الندم !!!

فليحذر الجميع من الأفراط في الثقة وليضع حدودا لذلك حتى لا يصبح أعمى فالأعور أفضل حالا منه في ذلك فمن يرى بعين واحدة أفضل ممن لايرى مطلقا وصحيح النظر متفوق على كلاهما .

يمكن التقه اصبحت عملة نادرة في الوقت الحالي و ترجع و نقول العيب في نفوس البشر
تحياتى






hgerJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJ JJm





رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 12:01 AM   #2


الصورة الرمزية ⦁.Σнѕαѕ.☘

 
 عضويتي » 8
 جيت فيذا » Apr 2019
 آخر حضور » اليوم (04:18 PM)
آبدآعاتي » 14,633
 حاليآ في » ::فَاَنَيَ بعﯾنﯾھَہّ ::
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » ⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك action
اشجع hilal
مَزآجِي  »  8

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ى÷ ¾ى¾ ~
:: ليسـ الأبداعـ من يصنعنا بل نحنـ الذي نصنعهـ ::
ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
كلها ذوق رقابة كلها عطاء النجم المضيء حضور مختلف 
 

⦁.Σнѕαѕ.☘ متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



يسلموا الايادي


ودي




رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 12:55 PM   #3


الصورة الرمزية أميرة الشموخ

 
 عضويتي » 25
 جيت فيذا » Apr 2019
 آخر حضور » اليوم (03:54 PM)
آبدآعاتي » 104,679
 حاليآ في » حيثما آكون
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » أميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع naser
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ى÷ ¾ى¾ ~
 آوسِمتي »
رقابة كلها عطاء بياض الغيم وسام المشاركه بالمجله شعلة المنتدى 
 

أميرة الشموخ متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة




سلمت آناملك لجماليـة الطرح والآختيـار




رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 02:15 PM   #4


الصورة الرمزية AL7AN

 
 عضويتي » 403
 جيت فيذا » Oct 2019
 آخر حضور » اليوم (06:38 PM)
آبدآعاتي » 3,909
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » AL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond reputeAL7AN has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

 آوسِمتي »
حضور مختلف العطاء نجوم شهر 3 حضور مختلف 
 

AL7AN متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



-

انتقاء رائع
سسلمت الايادي
ولاعدمنا جمال عطائك
دمت




رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 11:20 PM   #5


الصورة الرمزية أمير المحبه

 
 عضويتي » 350
 جيت فيذا » Sep 2019
 آخر حضور » اليوم (08:54 AM)
آبدآعاتي » 19,845
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » أمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

 آوسِمتي »
وسام المشاركه بالمجله كله وفاء العطاء 
 

أمير المحبه متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر




رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 12:26 PM   #6


الصورة الرمزية ريآن

 
 عضويتي » 113
 جيت فيذا » May 2019
 آخر حضور » اليوم (05:34 PM)
آبدآعاتي » 27,202
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
كله وفاء بياض الغيم رقابة كلها عطاء النجم المضيء 
 

ريآن متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة
















عبير جمال متدفق

فيض إبداعكم ألجم الحواس
وبكم الزهر يحمل العطر الكثير
















رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 09:31 PM   #7


الصورة الرمزية الشيهانة

 
 عضويتي » 31
 جيت فيذا » Apr 2019
 آخر حضور » اليوم (12:32 AM)
آبدآعاتي » 22,573
 حاليآ في » قلبها،،
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
 التقييم » الشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك carton
اشجع hilal
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
بياض الغيم وسام نجوم شهر 1 وسام المشاركه بالمجله العطاء 
 

الشيهانة متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة







رد مع اقتباس
قديم 12-04-2019, 11:12 AM   #8


الصورة الرمزية عذووب

 
 عضويتي » 218
 جيت فيذا » Jun 2019
 آخر حضور » يوم أمس (10:23 AM)
آبدآعاتي » 5,291
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ahli
مَزآجِي  »  15

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ى÷ ¾ى¾ ~
ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
العطاء المشاركين بمسابقة الحج 
 

عذووب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



طرح هادف للجميع
الله يعطيك العافية
تقديري




رد مع اقتباس
قديم 12-07-2019, 09:07 PM   #9


الصورة الرمزية همس المشاعر

 
 عضويتي » 488
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » اليوم (03:52 PM)
آبدآعاتي » 3,304
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » همس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud ofهمس المشاعر has much to be proud of
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

 آوسِمتي »
حضور مختلف 
 

همس المشاعر متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



-

سلمت على هكذا إنفراد وَ تميُز
دام حضورك وَ عطائِك اللا محدود ..!




رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 09:34 PM   #10


الصورة الرمزية عزي في شموخي

 
 عضويتي » 309
 جيت فيذا » Jul 2019
 آخر حضور » اليوم (11:54 AM)
آبدآعاتي » 6,974
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ام ام اس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
كلها ذوق بياض الغيم المركز الثاني مسابقة الحج حضور مختلف 
 

عزي في شموخي متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



عبق نرجسي يسطر بعذوبه
راقيه انتي حيثما وطئتي ..
كوني هكذا دائما. ,
تقديري بحجم روعتك




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

جميع المشاركات المكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تصميم احساس ديزاين للتصميم والدعم الفني

الساعة الآن 06:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

دعم وتطوير نواف كلك غلا

mamnoa 4.0 by DAHOM