ننتظر تسجيلك هـنـا

{ ❆فَآعِليَآت مُنَتَدَيآتْ لَيَاليِ الًعُمرْ ❆ ) ~
                  

{ ❆الاعلان عن دورة الوسائط الاحترافيه sms/بمنتديات ليالى العمر ❆ ) ~
 

{ ❆مَرَكزْ تحِميِل مُنَتَدَيآتْ ليَالِيِ العُمرْ ❆ ) ~
 


العودة   منتديات ليالي العمر > ۩۞۩{ ليالي للأسره والمجتمع }۩۞۩ > تطوير الذات

تطوير الذات ..كل ماتود معرفته عن تطوير الذات وتنمية القدرات♥

الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة

الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة الثقة صفة جميلة ومطلوبة بين الأشخاص لكن كما يقول المثل "الشيئ اذا زاد عن حده انقلب الى ضده" ... وهذه المقولة تنطبق على أشخاص يثقون في الغير

إضافة رد
#1  
قديم 12-01-2019, 10:41 PM
سالمة غير متواجد حالياً
اوسمتي
حضور مختلف مبدع ليالي نجوم شهر 2 
 
 عضويتي » 382
 عضويتي » 382
 جيت فيذا » Sep 2019
 آخر حضور » 03-21-2020 (06:59 PM)
آبدآعاتي » 1,405
موآضيعي » 223
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » سالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond reputeسالمة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

 آوسِمتي »
حضور مختلف مبدع ليالي نجوم شهر 2 
 
افتراضي الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ besm5.gif

الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة


الثقة صفة جميلة ومطلوبة بين الأشخاص لكن كما يقول المثل
"الشيئ اذا زاد عن حده انقلب الى ضده" ...
وهذه المقولة
تنطبق على أشخاص يثقون في الغير لكن ثقة عمياء قد تصل بهم الى نتائج مريرة من الصعب نسيانها...

فغالبا ما نسمع عن مواقف حدثت مع أشخاص سواء في المجال العاطفي أو مجال العمل و بين الأزواج والأقرباء والأصدقاء و يعترفون أن اللوم يقع عليهم كونهم منحوا هذه الثقة لشخص لايستحقها ولا يقدرها...

لكن ربما لا يفكرون أن ثقتهم العمياء هذه هي التي ساعدت هذا الشخص على استغلالهم والايقاع بهم.. اذ كان من المفترض أن يثقوا لكن في حدود ومع أخذ الحيطة والحذر تفاديا لما قد يحدث مستقبلا.

فهل أنتم ممن يثق ثقة عمياء؟؟؟

البعض يطلق عليها ثقة عمياء والبعض الآخر يطلق عليها ثقة مفرطه وهما وجهان لعملة واحدة
ربما اطلق البعض عليها ثقة عمياء لكون صاحبها أعمى لا يدري حقيقة مايفعل فقد أخذته الثقة المفرطة في من وثق به ( أن كان من اسرته أو جاره أو صديق أو زميل له ) أو كائنا من يكون !!
للوثوق به دون تفكير

فالعواقب وماينتج عنها ان أختلف الأمر وحصل خلاف أو شقاق لاسمح الله بعد ذلك وخيمة وقاسية

ولهذا حذرنا المولى في كتابه العزيز حين قال " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ خُذُواْ حِذْرَكُمْ " (النساء، الآية: 71)
صدق الله العظيم

وكذلك أحاديث وحكم ومواعظ وأقوال مأثورة في هذا السياق لا يتسع المجال لذكرها ومنها :
( أحذر عدوك مره وأحذر صديقك الف مره .. فأنه أذا أنقلب عليك كان أعلم بالمضره )

وكذلك ( من أعطى سرا لمخلوق أصبح عبدا له )
وغيره الكثير الكثير مما يندرج في هذا السياق

ولهذا ...
اتوجه بالنصح لنفسي ولجميع من يطلع على هذا الموضوع بعدم الأفراط في الثقة بالناس فالناس أجناس أيها الأحبة.

ومن له حاجة في العباد فرب العباد اولى بقضائها

وقد سمعت قصة رواها لي أحد المشائخ قريبا بأن رجلا دخل المسجد يناجي ربه فقال رسول الله عليه الصلاة والسلام لأصحابه أتدرون ماحاجته ؟ قالوا لا قال ( ليس في بيته ملح ) !!

أنظروا لهذا الرجل ليس في بيته ملح ولم يسأل الناس وسأل ربه فما بالنا نحن نسأل الناس ونفرط في كرامتنا ليستغلنا البعض
بعد ذلك ونندم حين لاينفع الندم !!!

فليحذر الجميع من الأفراط في الثقة وليضع حدودا لذلك حتى لا يصبح أعمى فالأعور أفضل حالا منه في ذلك فمن يرى بعين واحدة أفضل ممن لايرى مطلقا وصحيح النظر متفوق على كلاهما .

يمكن التقه اصبحت عملة نادرة في الوقت الحالي و ترجع و نقول العيب في نفوس البشر
تحياتى






hgerJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJ JJm





رد مع اقتباس
قديم 12-01-2019, 11:01 PM   #2


الصورة الرمزية ⦁.Σнѕαѕ.☘

 
 عضويتي » 8
 جيت فيذا » Apr 2019
 آخر حضور » اليوم (02:08 PM)
آبدآعاتي » 87,007
موآضيعي » 2934
 حاليآ في » ::فَاَنَيَ بعﯾنﯾھَہّ ::
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلديآنة  » سَنَيَةٍ❖
الحآلة آلآن  » لَيَاَلَيَ اَلَعَمَرَ♪
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
 التقييم » ⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute⦁.Σнѕαѕ.☘ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   cola
قناتك action
اشجع hilal
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ى÷ ¾ى¾ ~
:: ليسـ الأبداعـ من يصنعنا بل نحنـ الذي نصنعهـ ::
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
كلها ذوق رقابة كلها عطاء وسام الطفولة إنتي غير 
 

⦁.Σнѕαѕ.☘ متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



يسلموا الايادي


ودي




رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 11:55 AM   #3


الصورة الرمزية أميرة الشموخ

 
 عضويتي » 25
 جيت فيذا » Apr 2019
 آخر حضور » 07-07-2020 (05:20 PM)
آبدآعاتي » 232,248
موآضيعي » 4130
 حاليآ في » حيثما آكون
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » أميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond reputeأميرة الشموخ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع naser
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

 آوسِمتي »
رقابة كلها عطاء بياض الغيم وسام المشاركه بالمجله المئوية الأولى 
 

أميرة الشموخ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة




سلمت آناملك لجماليـة الطرح والآختيـار




رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 01:15 PM   #4


الصورة الرمزية الحان

 
 عضويتي » 403
 جيت فيذا » Oct 2019
 آخر حضور » 03-09-2020 (06:39 PM)
آبدآعاتي » 5,121
موآضيعي » 90
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » الحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond reputeالحان has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ى÷ ¾ى¾ ~
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
حضور مختلف تقدير من ادارة ليالي وسام المركز الثاني لاجمل خاطره عدسة مذهلة 
 

الحان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



-

انتقاء رائع
سسلمت الايادي
ولاعدمنا جمال عطائك
دمت




رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 10:20 PM   #5


الصورة الرمزية أمير المحبه

 
 عضويتي » 350
 جيت فيذا » Sep 2019
 آخر حضور » اليوم (11:49 AM)
آبدآعاتي » 61,587
موآضيعي » 27
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » أمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond reputeأمير المحبه has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

 آوسِمتي »
وسام المشاركه بالمجله كله وفاء مراقب ممتع عيدكم مبارك 500 
 

أمير المحبه متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر




رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 11:26 AM   #6


الصورة الرمزية ريآن

 
 عضويتي » 113
 جيت فيذا » May 2019
 آخر حضور » 12-31-2019 (11:59 PM)
آبدآعاتي » 30,855
موآضيعي » 2630
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » ريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond reputeريآن has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
كله وفاء بياض الغيم رقابة كلها عطاء النجم المضيء 
 

ريآن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة
















عبير جمال متدفق

فيض إبداعكم ألجم الحواس
وبكم الزهر يحمل العطر الكثير
















رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 08:31 PM   #7


الصورة الرمزية الشيهانة

 
 عضويتي » 31
 جيت فيذا » Apr 2019
 آخر حضور » 02-28-2020 (01:44 PM)
آبدآعاتي » 23,560
موآضيعي » 6
 حاليآ في » قلبها،،
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 60 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
 التقييم » الشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond reputeالشيهانة has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   7up
قناتك carton
اشجع hilal
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
بياض الغيم وسام نجوم شهر 1 وسام المشاركه بالمجله مبدع ليالي 
 

الشيهانة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة







رد مع اقتباس
قديم 12-04-2019, 10:12 AM   #8


الصورة الرمزية عذووب

 
 عضويتي » 218
 جيت فيذا » Jun 2019
 آخر حضور » 05-31-2020 (01:35 AM)
آبدآعاتي » 5,330
موآضيعي » 95
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond reputeعذووب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ahli
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

ى÷ ¾ى¾ ~
أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
مبدع ليالي المشاركين بمسابقة الحج 
 

عذووب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



طرح هادف للجميع
الله يعطيك العافية
تقديري




رد مع اقتباس
قديم 12-07-2019, 08:07 PM   #9

[IMG][/IMG]

الصورة الرمزية قصايد

 
 عضويتي » 488
 جيت فيذا » Dec 2019
 آخر حضور » اليوم (09:14 AM)
آبدآعاتي » 313,000
موآضيعي » 3255
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » قصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond reputeقصايد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
حضور مختلف تقدير من ادارة ليالي عدسة مذهلة وسام الطفولة 
 

قصايد متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



-

سلمت على هكذا إنفراد وَ تميُز
دام حضورك وَ عطائِك اللا محدود ..!




رد مع اقتباس
قديم 12-11-2019, 08:34 PM   #10


الصورة الرمزية عزي في شموخي

 
 عضويتي » 309
 جيت فيذا » Jul 2019
 آخر حضور » 07-09-2020 (01:37 AM)
آبدآعاتي » 6,983
موآضيعي » 66
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلديآنة  »
الحآلة آلآن  »
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond reputeعزي في شموخي has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  »
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

أس ام أس ~
MMS ~
 آوسِمتي »
كلها ذوق بياض الغيم المركز الثاني مسابقة الحج حضور مختلف 
 

عزي في شموخي متواجد حالياً

افتراضي رد: الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة



عبق نرجسي يسطر بعذوبه
راقيه انتي حيثما وطئتي ..
كوني هكذا دائما. ,
تقديري بحجم روعتك




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الثقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

تصميم احساس ديزاين للتصميم

الساعة الآن 03:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

دعم وتطوير نواف كلك غلا

mamnoa 4.0 by DAHOM